موقع حب الوطن
المشتركين
البريد الإلكتروني:

كلمة السر:



النشرة الدورية
البريد الإلكتروني:

رسالة إلى معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفســاد

رســــــالة رقم ( 1 )                                                                                                                                

 

رسالة من المواطن أمجد بن محمد ناصر البدره __ إلى :::

 

معالي الأستاذ محمد بن عبد الله الشـريف حفظهُ الله        رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفســـاد – الرياض –

 

صورة منه إلى  :: معالي الأستاذ خالد التويجري حفظه الله            رئيس الديوان الملكي  - الريــــــاض –

 

معالي الشـيخ   محمـد بن فهـد بن عبد الرحمن العبد الله  حفظهُ الله رئيس هيئة التحقيق و الادعاء العـــــام  

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهُ ,, و بعــد

 

ســعدتُ و ســـررتُ كثيراَ بالمقابلة التي أجرتها قنــاة الإخبارية مع معاليك و تمنيت أن تكون المقابلة على مستوى وأهمية الهيئـة ولكنها للأســـف لم تكن كذلك ,

الفساد لدينا زكمت رائحته أنوفنا وأنوف العالم أجمع , حتى وصل ترتيبنا و تصنيفنا العالمي في أسفل قائمته !!

وجدتُ في المقابلة محاكمةَ ومسائلةَ قانونية على المُبلٍغْ وليس على الفاسد والفاسدين! 

 

قبل دخولي في الموضوع, رغم شهرتنا بالفساد لم أرى عقوبة علنية لفاسد و كأننــا  في المدينة الفاضلة الرواية الشهيرة للفيلسوف
الشهير ( أفلاطـــون )  !!

 

الفاســـدون كثيـــرون ولم يتقوا الله رغم أن الأكثر إن شاء الله هم الطيبون ولا زال طلاب المغفور لهُ بإذن الله الشـيخ بن عثيمين يتذكرون أنهُ كان ينزل من مكتبه في الدور الرابع في الجامعة ويذهب لهاتف العملة ليتصل ببيته وهو أســتاذ وعضــــو هيئة كبار
العلماء بدرجة وزير وكل شيء متاح لهُ وعندما سئل الشيخ عليه رحمة الله : لماذا تتكلف وتنزل و تتصــل وتحـت يــدك في مكتبـك هاتـف حكومي فيــه كل التسهيلات والتجهيزات, فقال ::أتصل من هاتف العملة لقضاء حاجة خاصة بي , وهاتف الجامعة لقضاء
حاجة الطلاب !! لله درك يا شيخ يا قدوة ,,

 

هل قرأ الفاسدون حديث رسول الله المصطفى صلى الله عليه وسلم حيثُ يقول ::

 ( كل لحـم نبـت من سـحت فالنـار أولــى بهٍ ) ,, والسحت المال الحرام – رشوة أو استغلال منصب أو عمولة – الخ ,, و يقول المصطفى ( و أيم الله ! لـو أن فاطمــة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) ,, وقيل لعمـر بن الخطاب خليفة المسلمين عندمـا عدَ حبات الألمــاس القادمة من مصر فوجـدها مطابقـة لما جـاء في الكتاب المرفق مع الألماس فقال رضي الله عنهُ و أرضاه للرسل :: والله أنكم لمخلصين ومؤتمنين فقال لهُ صحابي جالس بقربه : يا أمير المؤمنين حًفٍظْتً فحفظوا ولو رتعـتً لرتعوا

 

معالي رئيس الهيئة الموقر في أدناه أسئلة و اقتراحات أرفعها لمعاليكم :

 

1 – هل ســتكون المسائلة بأثر رجعـي ؟؟ هل سيتم متابعة و مسائلة من ستثبت عليهم واقعة الفساد ممن تقاعدوا وتركوا مناصبهم ؟؟ أو ســـوف تكون قاعدة ( عفا الله عما ســــلف ) هي العليــــا ؟؟

 

2 – معالي الرئيس , كيف تريد مٍنْ مًنْ يبلــغْ أن يثبـت بالأدلة والبراهين    كون الموظف الفلاني ( في وزارة الصحــة أو النقـل أو الأمانـات البلدية) وغيرها أنهُ مرتشي أو فاســد  ؟؟ هل تريــد من المُبَلٍغْ أن يخبـر المباحث الإدارية بأرقام الريالات من فئة 500 ريال , ويعطيها للموظف الفاســـد ؟ لقد أكل الدهر وشرب على هكذا نوع من الرشوة !! معالي الرئيس توجـد الآن حسابات سرية في
سويسرا !! توجد حسابات وشركات باسم الزوجة أو الأبناء !! يوجد وســطاء ســريون !!
( معالي الرئيس تفضـــل واذهب للمحاكم سترى قضايا مرفوعة بين موظف ســابق و وســـيطه يتقاسمون الغنائم في المحاكم مطبقين المثل الشعبي القائل ( ما رأينــاهم يســــرقون ورأيناهم يتقاسمون , للأســف الطرفيـن المدعي والمدعى عليه معروفين أنهم من الفاســـدين ويتم الإصـلاح بينهـــم حتى يتقاســموا المــال العـــام بالتراضي !!!! ) ,, كيف تريد من مسئول عن متابعــة وحفظ المـال العام أن يحاكم أو يساءل موظف في أمانة ما ؟؟  وهو (المســـئول ) كل يــوم يستجدي موظف الأمانة منحة أرض في أقاصي الأرض !! كيف تريد من متسول أن يحاكم سيده ؟؟

 

3 – معالي الرئيس ,, نفق الدمام بجوار الملعب الرياضي شــــارع الملك فهد تمَ افتتاحه بعد عمل كسول لمدة 3 سنوات , وتم إصلاحه بـعمل لمـدة سنة واحدة بسبب سوء التنفيذ وسـوء من الاستشاري , المقاول معروف لسكان المنطقة الشرقية, هل تمت محاسبة المقاول ؟؟ هل تمت محاسـبة الاستشاري؟معالي الرئيس هذا السوء بالتنفيذ لا يحتاج إلى شـاهد واثبات يحتاج فقط لضمير حي وشجاع يحاسب المقصرين !!
هل تستطيع ذلك يا معالي الرئيس ؟؟ هل تحتاج إلى شـاهد ؟؟ ســكان الدمام والخبـر شـــهود لأننا جميعا اختنقنا مروريا لسـنوات عدة ,, نريد أن نعرف من المخطئ ؟ هل هو المقاول ؟ هل هو الاستشــاري ؟ هل هو المصمم ؟ نريــد عقــوبة واضحـــــة , إن كان هناك عقوبة وقعــت ونفذتْ نريد أن نعرف تفاصيلها نريد شـفافية ,, هل تتحقق ولو متأخرة ؟؟ !!! من أين نأتي لك يا صاحب المعالي بأوراق الإدانة ؟؟ كيف نحصل عليهـا ؟ الأوراق رهينة الأمانة أو الطرق أو الاستشاري أو المقاول , هل تعلم يا صاحب المعالي بأن الشرع لا يجبـر شاهد على الإدلاء بشهادته  ؟؟

 

4 – هل يُعتبـرْ مَنْ سَــهَلَ لنفســه مصلحــة أثناء وجوده على رأس العمـل مخالفـاً للنظام وفاسداَ ؟؟َ

 

نشرتْ بعض الشبكات الإخبارية خبرا بعنوان ( فضيحة أمين الدمام الجديدة : الأمين يمنح أفـراد عائلتـه ( 6 ) قطع ســــكنية في منطقة المريكبات أغلى أراضي مدينة الدمام  مستخدمـاً صلاحياته !, في الوقت ذاتــه ينفي وجود أراضٍ لتوزيعها على المواطنين !) , وفيمـــا يلي محـرك البحــث للحصــول على معلومــة المنحــة وتاريخهـــا والمستفيدين وأرقـام قطـع الأراضي هي 98 و 104  و128 و129 و130  و131 وأرقام الصكوك و تعليق المواطنون من القراء ,


معالي رئيس هيئة مكافحة الفســـاد , فقـط ابحث في الجوجــل عن ( فضيحـة أمين الدمام الجديدة ) سوف تظهر لك عدة مواقع نشرت تفاصيل المنحة ,, هل تستطيـع هيئة مكافحة الفساد التحقيق في هذا الموضوع وسيكون تحت أي بند أو فقـرة من فقراتها ؟؟   

 

الأمين نفسهُ صرح لجريدة اليوم في الأول من ابريل 2006 بأن لدى الأمانة 180 ألف مواطن مسجل في قوائم الانتظار لمنح الأراضي !!


ماذا تريد يا صاحب المعالي أكثر من هذا إثبات ؟؟؟  والسؤال الذي يطرح نفسه ::

 

كيف ظهرت هذه الأراضي ؟؟ كيف خططت في مخطط يملكه مواطنون عاديــون ؟؟ هل كانت مرافق حكومية
وتمً تطبيقها لسعادة الأمين ؟ مَنْ سَــهَلَ هذا التطبيـــق ؟؟

 

مجالس ودواوين الخبــر و الدمام يتكلمون ويطحنـون بعض كبــار موظفي الأمانة طحنـــاً وبالأسماء وأصبحوا مثالا للفسـاد و الإثراء غير المشروع وطلب العمولات بوقاحة من المكاتب العقارية لتسهيل معاملاتهم, ماذا نستطيع أن نُقَدٍمْ من إثباتات؟


مٌنْ الجاني والفاســـد هنا ؟؟ المُبلغْ أم المســتفيد   ؟؟  آمل أن يتســــع صــدرك لي وسأوافيك برســائل جديدة ,, و الله المستعان

 

5 – فيما يلي خبر نشرته صحيفتي عكاظ و ســبق  يوم التاسع من رمضان 432 مفادهُ التالي ( أقرً أمين سابق لمحافظة جدة , ممن أوقف على خلفية كارثة سـيول جدة , أمام هيئة التحقيق و الادعاء العام , بأن وكيلهُ ( وكيل أمين جدة ) , المتهـم بالقضية ذاتها قد ضلله بمعلومات لإجازة أمور غير صحيحة , وفقاَ لتقرير نشـرته صحيفة عكاظ , تترقب الأوساط انتهاء تحري لوائح اتهام في قضايا أخرى للأميـن تتعلق ب ( فســـاد إداري منها : الرشوة , ســوء اســتخدام الوظيفة , التربــح من الوظيفة ) تمهيداَ لإحالته إلى
القضاء , كما حرر المدعي العام في هيئة الرقابــة و التحقيق خمس تهم جديدة لوكيل الأمين و إحالتها إلى ديوان المظالم وهي تهم : الرشـــــوة , التزوير و إساءة الاستعمال الإداري , و العبث بالأنظمة , و الاشـتغال بالتجارة ) ,,, .

 

أصحاب المعالي رئيس هيئة مكافحة الفساد ورئيس هيئة التحقيق و الإدعاء العـام هل ننتظر نحنُ مواطني المنطقة الشرقية سيولاَ تغرقنــا لمحاكمـــة موظفي أمانـــة المنطقة الشرقية ؟؟ نرجو التحقيق في المشاريع الفاشــلة , واستثمارات الأمانة و المستفيد
النهائي , لدينا تصليحات وهدم لأرصفتنا بسبب مصــانع انتــرلوك نرجـو التحقق من ملاكها والبحث عن المستفيد النهائي , لدينا مشــاريع تشـــــرف عليها مكاتب هندسية استشارية نرجو البحث عن المســــتفيد, لدينــا منح اســــتفاد منهـا موظفي و أمين
الأمانة , خسارة سوق الأسهم بعشـــرات بل مئات الملايين ضربت الكثير , هل من الممكن التحري عن خسارة موظفي الأمانـــة من البنوك المحلية ؟ هل بالإمكان التحري عن حجم محافظهم الاستثمارية ؟ أحدهم قال لي بأن خسـارته بلغتْ ( 6 ) مليون ريال !!
كم يكون رأس المال قبل الخســـارة ؟؟ لدينا من يملكون عمارات شاهقة و عقارات بدون إرث اســري مالي , نرجو من هيئتكم التحقق عن مصادر تلك الثروة غير المشروعة , نرجو التحقيق في مشـــاريع الأمـانة ومتابعة
 الشركات و المصانع المتعاقدة مع الأمانة وعلاقتها بمن هم داخل الأمانـة !! لدينــا موظفو أمانة استفادوا من معلومات داخلية عن شوارع ستصبح رئيسية واستغلوا وظائفهــم وتربحـــوا منها , هل تتم المسائلة بقانون من أين لك هــذا ؟؟؟

 

الأدهى من كل ذلك و تلك أن الفاســدين أصبحوا قدوة في مجتمعاتنا لشباب لا يرى إلا ســيارات فارهة وبشــوت ومقاعد أمامية في المؤتمــرات والنـدوات وللأســـف مرافقة كبار المسئولين في الجولات والصور الملونة في الإعلام و الصحف ,,                  

 

من لوائح الاتهـام الســـابقة لأمانة جدة ( أمينــا ووكلاء ) هل تعتبرون مقالي هذا لائحة اتهام ,؟ هل سيتم التعامل مع الفاســــدين على أساس قاعدة مسلسل ( طاش ما طاش ) ! , تتـم محاكمة من أخذ الآلة الطابعة بأذن مديره الذي نكرْ ,!! و يُعفْى عن من سرق ( 200 ) مليون ريال, وتـمً تسجيل القضية ضد مجهــول ( الجني )!


في الختام يقول المصطفى ( صلعم ) ::: إنمـا أُهلكَ من كان قبلكم إذا ســرق فيهــم الشـريف تركوه , و إذا ســـرق الضعيف أقاموا عليه الحد ,, هل نحنُ هكذا ؟           

 

نصيحة ::
من الأكيد يا صاحب المعــالي أنك نظيف اليد إن شــاء الله , والدليـل هو تكليف خادم الحرمين لك بقيادة حملة مكافحــة الفســاد , ومن الأكيــد أن لا خبــرة لديك في هذا المجال ( الفســاد ) على المجال الشخصي ,  ونصيحتي إليك هنـا بأن تختــار مستشارين من خيرة الفاسدين المفسدين , ليوضحوا لك كيفية فســـادهم و هروبهم من المسئولية ,, والله المســـــــــتعان ,,  و دمتم                                                         
   

صاحب المعالي الأســـتاذ خالد التويجري ,, قد أكون في مقالي هذا مزعجــــاً لعش الدبابير ,, فأرجو الإطمئنان على كاتب المقال بين الفينة و الأخرى ,,

 

ابــن الوطن //  أمجد بن محمد ناصر البــدره ---
0505800957
  
albadrah2005@hotmail.com
 



   

الكاتب : الاستاذ/ امجد محمد البدرة قيم هذه المقالة




تاريخ الاضافة :10/13/2011
عدد المشاهدات :7495
تقيم المقالة :4.2 بناء على 48 تقيم
التعليفات
لا توجد تعليقات سابقة لهذه المقالة
اضف تعليق
برجاء تسجيل الدخول إلى الموقع لاضافة تعليق على الموضوع